-->

البحث باستخدام تضمين نتائج البحث

محركات البحث
محركات البحث على شبكة الويب العالمية عبارة عن برامج يمكن الوصول إليها عن بُعد تتيح لك إجراء عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية للحصول على معلومات على الإنترنت. هناك عدة أنواع من محركات البحث وعمليات البحث قد تغطي عناوين المستندات أو عناوين URL أو الرؤوس أو النص الكامل. ضع في اعتبارك أن النتائج التي تحصل عليها من محرك بحث واحد قد لا تتطابق مع النتائج التي تحصل عليها من محرك بحث آخر. في الحقيقة ، غالباً ما تكون مختلفة بسبب الطريقة التي يتصرف بها كل محرك بحث. لذلك ، قد يكون من المفيد بالفعل استخدام أكثر من محرك بحث بشكل منتظم.

في هذا القسم ، ننظر بإيجاز إلى Google و Yahoo !. غالبًا ما تكون صفحات الويب ديناميكية ويمكن أن تتغير في أي وقت. نتيجة لذلك ، قد تجد أنه إذا تغير أي موقع ، فقد تختلف تجربتك مع JAWS عما هو موصوف هنا.

جوجل
التمرين: استخدم الرابط أدناه للانتقال إلى موقع Google على الويب ومتابعة التعليمات.

عندما تذهب أولاً إلى موقع Google على الويب ، يوجد مؤشر وامض في مربع تحرير البحث بالقرب من منتصف الصفحة. ولكن يمكنك أيضًا إجراء عمليات البحث مباشرةً من شريط العناوين. للانتقال إلى شريط العنوان، فقط اضغط ALT + D . في كلتا الحالتين ، كما تبدأ الكتابة ، قد تظهر قائمة الإكمال التلقائي. يمكنك الضغط على "سهم لأسفل" للتنقل خلال القائمة ثم إدخال ENTER لإجراء بحث ، أو يمكنك ببساطة متابعة كتابة ما تبحث عنه دون استخدام القائمة.

بعد كتابة بعض النصوص ، اضغط على المفتاح ENTER لتنشيط الزر "بحث". تظهر النتائج على الصفحة أدناه. سنناقش بعض التقنيات للعثور على النتائج على الصفحة في لحظة. لكن أولاً ، لا تعرض Google سوى صفحات الويب التي تحتوي على جميع الكلمات في استعلامك. إذا وجدت أن لديك عددًا كبيرًا من "الزيارات" أو صفحات الويب التي تطابق بحثك ، يمكنك إدخال المزيد من الكلمات في استعلام البحث لتضييق الخيارات.

باستخدام كلمات رئيسية جيدة يمنحك نتائج أفضل. كن دقيق بقدر استطاعتك. على سبيل المثال ، البحث عن الكلمة "الموسيقيين" سيؤدي إلى نتائج أكثر بكثير من البحث عن الكلمات الرئيسية "Elvis Presley". لا تحتاج إلى تضمين "و" بين المصطلحات ، ولكن الترتيب الذي تكتب به كلماتك الرئيسية سيؤثر على نتائج البحث. يمكنك أيضًا البحث عن عبارة محددة عن طريق تضمين كلمات في علامات اقتباس. عمليات بحث Google ليست حساسة لحالة الأحرف.

يمكنك أيضًا استخدام العناصر التالية في كلماتك الرئيسية لعمليات بحث Google:

- (علامة ناقص. يجعل Google تستبعد كلمة من بحثك. على سبيل المثال ، يمكن لـ "JAWS" الرجوع إلى برنامج قراءة الشاشة أو فيلم مشهور. يمكنك استبعاد العديد من الزيارات المتعلقة بالفيلم من خلال البحث عن "JAWS -movie". (تأكد من تضمين مسافة قبل علامة الطرح وعدم وجود مسافات بين علامة الطرح وكلمة "فيلم".) البحث عن JAWS بشروط مختلفة أسفرت عن النتائج التالية:
الفك ، حوالي 1.690،000،000 النتائج
لا تزال نوافذ JAWS - الفيلم ، تحقق نفس العدد تقريبًا من النتائج ، لكنك تجد المزيد من المعلومات حول قارئ شاشة JAWS ومعلومات قليلة جدًا ، إن وجدت ، حول الأفلام. من المحتمل أن تظل هناك روابط لمقاطع الفيديو على YouTube أو مصادر أخرى.
"قارئ الشاشة JAWS" (في علامات الاقتباس) ، حوالي 49600 النتائج
أثناء قيامك بتضييق نطاق البحث واستخدام كلمات رئيسية أفضل ، تحصل على المزيد من النتائج ذات الصلة. يؤدي وضع عبارة في علامات اقتباس إلى مطالبة Google بالبحث عن الكلمات الدقيقة بهذا الترتيب الدقيق.

حاول كتابة أشياء مختلفة مثل الأسماء وأرقام الهواتف والمزيد للعثور على أشخاص أو أشياء.

حاول البحث عن Freedom Scientific. استخدم هذا الرابط للانتقال إلى موقع Google على الويب . في صفحة النتائج ، يوجد أمران يمكنك القيام بهما للحصول على مزيد من المعلومات حول نتائج البحث:

عادةً ما يتم وضع إحصائيات البحث بين مربع تحرير البحث ونتائج البحث. يمكنك استخدام الأمر JAWS find CTRL + F للبحث عن كلمة "النتائج" ، ثم قراءة هذا السطر. على سبيل المثال ، عند اختبار هذا ، وجد البحث "حوالي 203،000،000 نتيجة (0.80 ثانية)." قد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى تضييق نطاق البحث.
تستخدم Google منطقة "رئيسية" لإرشادك إلى نتائج البحث. يمكنك الضغط على R للانتقال من منطقة إلى أخرى.
يتم وضع العناصر التي تم العثور عليها نتيجة لبحثك على الصفحة كروابط وعناوين. يمكنك الضغط على مفتاح التنقل السريع H للتنقل بسرعة بين العناوين التي تطابق بحثك. نظرًا لأنها أيضًا روابط ، يمكنك الضغط على المفتاح ENTER لتنشيطها والانتقال إلى صفحات الويب المهمة.
أسفل كل عنوان (ورابط) يطابق بحثك هو ملخص قصير لما تدور حوله هذه الصفحة. بعد الضغط على H للانتقال إلى عنوان (رابط) ، ما عليك سوى الضغط على السهم لأسفل لقراءة النص الموجود تحته لمزيد من المعلومات.
تذكر أنه يمكنك أيضًا الضغط على SHIFT + H للانتقال للخلف.
هناك أيضًا بنية جيدة للعناوين. عادةً ما يتم سرد نتائج البحث بعد عنوان المستوى الثاني. عادةً ما تكون المطابقات التي تم العثور عليها للبحث ثلاثة عناوين.
التمرين: تستخدم Google المناطق لتسهيل عملية التنقل. استكشفهم بالضغط على R للانتقال من منطقة إلى أخرى ، ثم اضغط على سهم لأسفل للانتقال إلى القسم التالي.

يمكنك أيضًا قراءة صفحة نتائج البحث باستخدام مفاتيح القراءة العادية أو استخدام INSERT + F7 لفتح قائمة الروابط ومعرفة الروابط التي تم العثور عليها. استخدم زر النقل إلى الارتباط في قائمة الروابط ، ALT + M ، للانتقال إلى رابط معين ، ثم السهم لأسفل خلال النص المرتبط لمعرفة ما إذا كان هذا هو ما تبحث عنه.

بالإضافة إلى المعلومات المعروضة على صفحة النتائج الأولية ، غالبًا ما توجد روابط لمزيد من صفحات المعلومات التي تفي بمعايير البحث الخاصة بك. يتم الوصول إلى هذه الصفحات عن طريق تفعيل الرابط الخاص برقم الصفحة. عادةً ستجد روابط لصفحات إضافية من 2 إلى 10 بالقرب من أسفل كل صفحة ، إلى جانب رابط التالي. تحتوي كل صفحة خارج الصفحة الأولى أيضًا على عدد من العناصر التي تطابق بحثك.

أدوات بحث جوجل
توفر Google أيضًا أدوات بحث سهلة الاستخدام. فمثلا:

"الطقس شيكاغو" غلة الطقس الحالي في شيكاغو
"25 كم في الأميال" يحول كيلومترات إلى أميال
"تعريف تكبير الشاشة" يعطي تعريفات لتكبير الشاشة
"مطاعم المأكولات البحرية 33716" تعطي المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في الرمز البريدي أو بالقرب منه
وهلم جرا...
ملاحظة: لكل من موقع Google و Yahoo! تمت مناقشة موقع الويب الذي تمت مناقشته في القسم التالي ، وتأكد من التحقق من الروابط الأخرى على مواقعهم بحثًا متقدمًا ومواضيع تعليمات وغير ذلك.

ياهو! كوم
ياهو! هو محرك بحث آخر يستخدمه كثير من الناس. ياهو الرئيسية! تحتوي الصفحة أيضًا على مزيد من المعلومات ، مثل عناوين الأخبار والأخبار الرياضية وروابط الترفيه وروابط العديد من العناصر الأخرى. يميل هذا إلى ظهور الصفحة أكثر تشوشًا من موقع Google ، ولكنه قد يثبت أنها مفيدة لك أيضًا. كما هو الحال مع Google ، عندما تذهب أولاً إلى Yahoo! موقع على شبكة الإنترنت هناك مؤشر وامض في مربع التحرير.

يتم تشغيل وضع النماذج تلقائيًا عندما تصل إلى صفحة ويب بها التركيز على مؤشر وامض في مربع التحرير. إذا لم يتم تشغيل وضع النماذج لسبب ما تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك أيضًا الضغط على المفتاح ENTER للانتقال إلى وضع النماذج ، أو يمكنك الضغط على INSERT + F5 لفتح مربع الحوار تحديد حقل نموذج لـ JAWS.

نصيحة: يمكن لمستخدمي الماوس أيضًا النقر داخل مربعات التحرير ويظهر وضع النماذج تلقائيًا.

بعد كتابة بعض النصوص ، اضغط على المفتاح ENTER لتنشيط الزر "بحث".

ياهو! يتصرف بشكل كبير تمامًا مثل Google ويعرض قائمة مرات مشاهدة العناصر المطابقة. هذه روابط إلى موارد إضافية ، ولكل رابط هنا أيضًا وصف نصي مأخوذ من هذا المصدر يطابق استفسارك.

بعد ياهو! يتم تحميل صفحة النتائج ، اضغط على الحرف H للانتقال إلى عناوين مختلفة في الصفحة. نظرًا لأن العناوين هي أيضًا روابط ، فإن الضغط على المفتاح ENTER على أحد يأخذك إلى صفحة الويب المشار إليها. يوجد أسفل كل عنوان / رابط نص يصف قليلاً عن تلك الصفحة. اضغط على INSERT + F7 لاستخدام قائمة الروابط لاستكشاف الروابط ، أو يمكنك أيضًا الضغط على TAB للانتقال من رابط إلى آخر.

للعثور على عدد التطابقات ، استخدم JAWS Find وابحث عن كلمة "نتائج" بدون علامات اقتباس. قد تضطر إلى استخدام مفتاح الوظيفة F3 لتكرار العثور على JAWS. نتائج Yahoo! تكون عادة بالقرب من أسفل الصفحة ، لذلك قد تجد عدد التطابقات بسرعة أكبر عن طريق الضغط على SHIFT + F3 للبحث في الخلف.

ياهو! لديه أيضًا روابط إلى صفحات نتائج أخرى ، تمامًا مثل Google. تظهر هذه الروابط كأرقام من 2 إلى 5 ، إلى جانب رابط التالي ، وتقع بالقرب من أسفل الصفحة.

تجاوز صفحة نتائج محرك البحث
حسنًا ، ماذا يحدث عندما تختار أحد الروابط التي تجدها في صفحة محرك البحث؟ ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها للعثور على المعلومات التي كنت تبحث عنها في البداية على الصفحة الناتجة؟

الإجابة: جميع الاستراتيجيات التي تعلمتها في هذه السلسلة من دروس Surf's Up ، بما في ذلك:

استخدم N لتجاوز سلسلة من الروابط للانتقال إلى الكتلة التالية من النص التي تحتوي على 25 حرفًا على الأقل بدون رابط.
استخدم قائمة الروابط ( INSERT + F7 ) للبحث عن الروابط التي تبدأ بكلمات محددة.
استخدم قائمة العناوين ( INSERT + F6 ) للبحث عن بنية في العناوين الموجودة في الصفحة.
استخدم JAWS Find للبحث عن كلمات أو عبارات على صفحة ويب.
ابحث عن المناطق.
استخدم شاشة JAWS Quick Settings ( INSERT + V ) لتغيير الأشياء حسب الحاجة مثل:
وقف تحديث الصفحة
ابحث عن السمات <title> والمختصرات والاختصارات والمزيد.
استخدم ميزة Custom Label في JAWS لتصنيف الروابط غير المسماة أو حقول النماذج غير المسماة على الصفحات التي تزورها كثيرًا.


غالبًا ما يتم تقديم معلومات المساعدة الخاصة بالبرنامج بتنسيق HTML. يمكنك قراءة أنظمة المساعدة هذه والتنقل فيها مثل مواقع الويب على الإنترنت. يتم استخدام نوع من نظام التعليمات يسمى تعليمات HTML في العديد من أنواع البرامج المختلفة ، بما في ذلك JAWS. بالإضافة إلى تقديم المعلومات كصفحات HTML ، يمكن أن يحتوي نظام تعليمات HTML أيضًا على فهرس ، وإمكانية البحث عن النص الكامل ، والمسرد ، وجدول المحتويات ، والميزات الأخرى. في هذا القسم ، سوف تتعلم كيفية استخدام ميزات البحث والتنقل الشاملة لأنظمة تعليمات HTML.

جدول المحتويات
يعد جدول المحتويات أحد أفضل الطرق لتصفح الموضوعات المختلفة الموجودة في نظام التعليمات. يحتوي جدول المحتويات على كتاب واحد أو أكثر. تحتوي الكتب على العديد من الموضوعات ذات الصلة.

التمرين: في التمرين التالي ، ستستخدم نظام مساعدة JAWS لمعرفة كيفية التنقل في جدول المحتويات.

في الإطار JAWS، افتح تعليمات القائمة واختيار مواضيع التعليمات . بدلاً من ذلك ، فقط اضغط F1 من داخل نافذة JAWS.
اضغط CTRL واضغط على المفتاح TAB حتى تسمع "صفحة جدول المحتويات". لاحظ أنه في مساعدة JAWS ، توجد أربع علامات تبويب في هذا الجزء: جدول المحتويات ، والفهرس ، والبحث ، والمفضلة .
استخدام UP و سهم لأسفل مفاتيح لاستكشاف جدول المحتويات. أثناء التنقل خلال جدول المحتويات ، أنت تتصفح الكتب أو الموضوعات في طريقة عرض الشجرة. إذا تم إغلاق كتاب ، فلن تتمكن من رؤية الموضوعات التي يحتوي عليها.
حدد الكتاب الذي يستخدم الإنترنت باستخدام JAWS ، ثم اضغط على السهم الأيمن لفتحه.
استخدم مفتاح السهم لأسفل لاستكشاف الموضوعات الموجودة في الكتاب الذي فتحته للتو. في بعض الأحيان ، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات ، يمكن أن تحتوي الكتب على كتب أخرى. عندما تضغط على السهم لأسفل في المرة الأولى التي تسمع فيها JAWS يقول ، "المستوى الأول". إذا استمرت في الضغط على السهم لأسفل ، فستسمع في النهاية JAWS يقول "مستوى الصفر" واسم الكتاب التالي أدناه في الشجرة ، والذي تم إغلاقه. المستوى صفر هو المستوى الأعلى. عند فتح وإغلاق الكتب والموضوعات ، تعلن JAWS عند تغيير المستويات. طالما أن المستوى لا يتغير عند التحرك لأعلى أو لأسفل ، فلن تسمع المستوى يتكرر.
حدد الكتاب Navigating Web Pages ، واضغط على السهم إلى اليمين لفتحه.
اضغط على سهم لأسفل للانتقال إلى المستوى التالي. يخبرك JAWS أنك انتقلت إلى المستوى الثاني. يمكنك التفكير في هذه المستويات المختلفة على أنها تحتوي على نوع من بنية المخطط التفصيلي. استمر في الضغط على مفتاح السهم لأعلى أو سهم لأسفل حتى تقوم بتحديد موضوع التنقل بين المفاتيح السريعة .
اضغط ENTER لفتح هذا الموضوع. يتم عرض المعلومات التي يحتويها في جزء الموضوع على الجانب الأيمن من النافذة.
اضغط F6 للتبديل إلى جزء الموضوع. تبدأ JAWS تلقائيًا في قراءة النص في جزء الموضوع. يمكنك استخدام أوامر القراءة والتصفح JAWS القياسية لقراءة هذا الموضوع. يمكنك استخدام أي أمر أو ميزة يمكنك استخدامها بشكل طبيعي مع JAWS في مستعرض ويب ، مثل الضغط على INSERT + F7 لعرض قائمة بالروابط أو H للانتقال من عنوان واحد إلى آخر.
عند الانتهاء من القراءة ، يمكنك الضغط على المفتاح F6 مرة أخرى للعودة إلى العرض التسلسلي للكتب والموضوعات. F6 هو أمر يقوم بالتبديل بين الجزءين من نافذة المساعدة.
فهرس
يتيح لك فهرس نظام تعليمات HTML البحث بواسطة الكلمات الرئيسية. الفهارس مفيدة للعثور على معلومات محددة حول مواضيع معينة.

التمرين: في هذا التمرين ، ستستخدم نظام المساعدة JAWS لمعرفة كيفية العثور على المعلومات في الفهرس.

في JAWS، افتح تعليمات القائمة واختيار مواضيع التعليمات . بدلاً من ذلك ، فقط اضغط F1 من داخل نافذة JAWS.
إذا كنت مستمرة من التمرين السابق ، فتأكد أولاً من أن التركيز يعود مرة أخرى إلى العرض التسلسلي للكتب والموضوعات. إذا لم تكن متأكدًا ، فاضغط على F6 حتى تسمع JAWS تعلن عن العرض التسلسلي.
اضغط CTRL واضغط على المفتاح TAB حتى تنتقل إلى صفحة علامة التبويب Index .
لنفترض أنك تريد البحث عن معلومات حول كيفية التعامل مع الرسومات. اكتب كلمة الرسم .
اضغط TAB للانتقال إلى قائمة الكلمات الأساسية المفهرسة. حدد نظام مساعدة JAWS أقرب كلمة رئيسية مطابقة ، وهي "تسمية الرسوم". هذه ليست الكلمة الرئيسية التي تبحث عنها.
استخدم مفاتيح الأسهم لاستكشاف الموضوعات الموجودة أعلى وتحت الكلمة الرئيسية التي عثرت عليها. ثم ضع التركيز على الكلمات الأساسية "Graphics Labeler".
اضغط مفتاح " الإدخال " على "Graphics Labeler". يوجد أكثر من موضوع تعليمات مرتبط بهذه الكلمات الرئيسية. اضغط على مفاتيح الأسهم لاستكشاف الموضوعات.
حدد نظرة عامة على JAWS Utilities ، ثم اضغط مفتاح "الإدخال" .
بعد ذلك ، اضغط F6 للانتقال إلى جزء الموضوع ، وقراءة المعلومات حول هذا الموضوع.
اضغط F6 للعودة إلى مربع إدخال الكلمة الأساسية. احذف أي كلمة أو عبارة هناك ، ثم اكتب المؤشرات .
بعد ذلك ، اضغط TAB للانتقال إلى هذه الكلمة في قائمة الكلمات الأساسية.
اضغط على سهم لأسفل لتحديد الكلمة الأساسية التالية ، والتي هي "مؤشر JAWS".
استمر في الضغط على سهم لأسفل لاستكشاف هذه. إنها كلمات مفتاحية لمصطلح "المؤشرات". على سبيل المثال ، مؤشر JAWS ومؤشر الكمبيوتر ومؤشر Virtual PC. يتم استخدام الكلمات الأساسية لتوفير معلومات أكثر تحديدًا حول موضوع واسع أو أكثر عمومية. على سبيل المثال ، يمكن أن يحتوي الفهرس على المصطلح "Dogs" متبوعًا بالكلمات الفرعية "German Shepherd" و "Golden Retriever" و "Labrador" وما إلى ذلك.
البحث في نظام المساعدة
يمكنك استخدام البحث عن نص كامل للعثور على معلومات حول الكلمات الرئيسية التي لا تظهر في الفهرس أو للعثور على جميع الموضوعات التي تستخدم فيها كلمة أو عبارة معينة.

التمرين: بعد ذلك ، ستتعرف على كيفية استخدام ميزة البحث عن النص الكامل لنظام JAWS Help.

في JAWS ، افتح قائمة المساعدة واختر مواضيع المساعدة . بدلاً من ذلك ، فقط اضغط F1 من داخل نافذة JAWS.
اضغط CTRL واضغط على المفتاح TAB حتى تنتقل إلى صفحة علامة التبويب "بحث".
ملاحظة: إذا كنت مستمرة من التمرين أعلاه ، فقد تحتاج إلى الضغط على المفتاح F6 للعودة إلى الجانب الأيسر من النافذة أولاً.

اكتب العبارة ، مؤشر الماوس ، ومن ثم اضغط ENTER .
اضغط على TAB للانتقال إلى قائمة الموضوعات التي تحتوي على الكلمات التي بحثت عنها. قم بتدوين عدد الموضوعات التي تم العثور عليها. استخدام UP و سهم لأسفل مفاتيح لاستكشاف هذه القائمة. لاحظ أنه تم استرجاع العديد من الموضوعات عن طريق البحث. وذلك لأن نظام تعليمات HTML كان يبحث عن أي مواضيع تحتوي على كلتا الكلمتين المتضمنتين في البحث الأول. ومع ذلك ، لم يكن يبحث لمعرفة ما إذا كانت الكلمات بجانب بعضها البعض في النص ، أو حتى إذا كانت في نفس الجملة. لقد عثر على جميع المواضيع التي تحتوي على كلتا الكلمتين مرة واحدة على الأقل في مكان ما داخل كل موضوع.
ملاحظة: ربما عثر البحث أيضًا على كلمات أكبر تحتوي على جزء من النص الذي تبحث عنه. على سبيل المثال ، يمكن العثور على كلمة "المؤشر" كجزء من الجمع "المؤشرات".

اضغط ALT + W للعودة إلى مربع إدخال الكلمة الأساسية. اكتب علامات الاقتباس حول العبارة "مؤشر الماوس" ، ثم اضغط مفتاح "الإدخال" لإعادة محاولة البحث.
اضغط على TAB للانتقال إلى قائمة نتائج البحث لعرض النتائج. لاحظ أنه تم العثور على حوالي نصف عدد الموضوعات هذه المرة. حدد أيًا من الموضوعات التي تم العثور عليها ، واضغط على ENTER .
ثم ، اضغط F6 للانتقال إلى جزء الموضوع حتى تتمكن من قراءة المعلومات.
لمعرفة بالضبط حيث تظهر العبارة في الموضوع، اضغط CTRL + F . اكتب العبارة في مربع الحوار JAWS find ، ثم اضغط مفتاح "الإدخال" . ينتقل التركيز إلى سطر النص الذي يحتوي على عبارة البحث الحالية. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق قراءة السطر الحالي باستخدام INSERT + UP ARROW . اضغط F3 للانتقال إلى كل مثيل من الجملة وكرر أمر Say Line لسماع النص الجديد الموجود. لمزيد من المعلومات حول ميزة JAWS Find ، اقرأ درس Surf's Up السابق حول استخدام أمر JAWS Find.
تحديد المواضيع المفضلة
يمكنك وضع إشارة مرجعية على الموضوعات التي تحتاج إلى الرجوع إليها بانتظام حتى لا تضطر دائمًا إلى البحث عنها في جدول المحتويات أو من خلال البحث.

التمرين: استخدم نظام المساعدة JAWS لإضافة أو إزالة موضوع مفضل.

في JAWS، افتح تعليمات القائمة واختيار مواضيع التعليمات . بدلاً من ذلك ، فقط اضغط F1 من داخل نافذة JAWS.
اضغط CTRL واضغط على المفتاح TAB حتى تسمع "صفحة جدول المحتويات".
حدد الكتاب الذي يستخدم الإنترنت باستخدام JAWS واضغط RIGHT ARROW لفتحه.
حدد الكتاب Navigating Web Pages واضغط RIGHT ARROW لفتحه.
حدد الموضوع Navigation Quick Keys واضغط على ENTER لفتح هذا الموضوع.
اضغط CTRL + TAB حتى تسمع "صفحة المفضلة". يتم عرض عنوان الموضوع المفتوح حاليًا.
اضغط TAB للانتقال إلى الزر "إضافة" واضغط مفتاح المسافة . ينتقل التركيز إلى قائمة الموضوعات التي تمت الإشارة إليها والتي تتضمن الآن موضوع التنقل السريع للمفاتيح.
اضغط ALT + F4 لإغلاق تعليمات JAWS ثم أعد فتحه.
اضغط CTRL + TAB حتى تصل إلى "صفحة المفضلة" واضغط على TAB للانتقال إلى قائمة الموضوعات التي تمت الإشارة إليها. لا يزال موضوع التنقل السريع للمفاتيح مدرجًا حتى تتمكن من الضغط على المفتاح ENTER لفتحه ثم F6 للانتقال إلى جزء الموضوع لقراءته. هذا يوفر عليك الاضطرار إلى التنقل في جدول المحتويات لتحديد موقع هذا الموضوع في كل مرة تريد فيها البحث عن مفتاح التنقل السريع.
لإزالة موضوع مفضل من القائمة ، اضغط على TAB للانتقال إلى الزر "إزالة" واضغط مفتاح المسافة .
طباعة موضوعات تعليمات HTML
لطباعة أي موضوع في نظام تعليمات HTML ، قم بما يلي:

حدد الموضوع الذي تريد طباعته في جدول المحتويات ، أو ابحث عن الموضوع باستخدام الفهرس أو ميزة البحث. تأكد من الضغط على المفتاح F6 للانتقال إلى جزء الموضوع قبل المتابعة.
اضغط CTRL + P لفتح مربع الحوار الطباعة.
حدد الطابعة التي تريد استخدامها ، وكذلك أي خيارات أخرى متاحة. ثم اضغط ALT + P أو ENTER لتنشيط الزر "طباعة".
العودة إلى الموضوع السابق
أثناء التصفح من خلال نظام تعليمات HTML ، يمكنك القيام بما يلي للعودة إلى الموضوع السابق:

اضغط ALT + O لفتح قائمة " خيارات ".
اضغط B لاختيار الخلف.
نصيحة: في تعليمات JAWS ، يمكنك الضغط على ALT + B للانتقال إلى رابط "الخلف" في أسفل كل صفحة. اضغط على ENTER لتنشيط هذا الرابط والعودة إلى الصفحة السابقة. يمكنك أيضًا الضغط على ALT + X للانتقال إلى الرابط "التالي" في أسفل كل صفحة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الضغط على ALT + LEFT ARROW للانتقال إلى صفحة تعليمات HTML السابقة أو ALT + RIGHT ARROW للمضي قدما.



ملفات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عبده للتقنيه .

جديد قسم : بلوجر