-->
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد.


التسويق بالعمولة



معظم المديرين التنفيذيين في التسويق والمبيعات يفهمون التحول في نموذج الشراء B2B. وقد قاموا بتعديل أدوارهم وفقًا لذلك. في الشركات التقدمية ، يعتبر المسوقون اليوم هم الصيادون الجدد ، وتركز المبيعات في الغالب على مناقشات مرحلة القرار والإغلاق.
مع هذه التغييرات ، أردنا أن نعرف لماذا لم تتم متابعة هياكل الأجور. يتم تعويض محترفي المبيعات الحاليين إلى حد كبير براتب أساسي زائد عمولة ، بينما تظل عمولة التسويق نادرة.
هل يجب أن تكون عمولة التسويق قياسية؟ وفقًا لمتخصصي التسويق والمبيعات الذين استجابوا لاستطلاعنا حتى الآن ، فإن الإجابة هي "Heck yes".
عادة ما يتلقى زملاؤنا المسوقين رواتب قياسية ومكافآت ذاتية ، وهم يتطلعون إلى كسب المزيد. مع الاهتمام بمعرفة المزيد عن المشهد ، فتحنا استطلاعًا لجمع آراء محترفي التسويق والمبيعات حول هذه القضية الهامة.

معظم المسوقين لا يتلقون عمولة

استندت نتائج الاستطلاع أدناه إلى ردود من 25 من المتخصصين في التسويق. سنبقي هذا الاستطلاع مفتوحًا ، حتى تتمكن من الرد على استبيان لجنة التسويق لدينا ، وسنبلغ عن التغييرات.)

معظم المسوقين يودون ويعتقدون أنهم يستحقون لجنة التسويق

مع الأيام التي يتم فيها ترقيم الاتصال البارد - ولكن بطريقة ما لم تنته بعد - يتولى التسويق مسؤولية ملء الجزء العلوي من مسار المبيعات ، بالإضافة إلى رعاية العملاء المتوقعين حتى يتقبلوا مناقشة مبيعات. "إنه من المنطقي التام" ، يلخص الردود. وإليك ما قاله المسوقون من استطلاعنا:
"أحب حقًا فكرة وجود فرق تسويق لها جزء من شركاتهم المرتبطة بأداء الإيرادات. البحث يظهر المساءلة وشركات لها تأثير إيجابي على توليد الإيرادات. بالإضافة إلى أنه مفيد للمسوقين لأنه يضعهم في المزيج مباشرة ، مما يمكن أن يعزز التوافق مع المبيعات. "
"مثل المبيعات ، يكون التسويق مسؤولاً عن المساعدة في توليد الإيرادات. عندما يرتبط التعويض بالإيرادات ، يكون المسوقون أكثر ارتباطًا بالعمل وزملاء المبيعات. عندما تنسب التحويلات إلى التسويق ، يجب تعويض المسوقين عن مكاسبهم ".
"يؤثر المسوقون على العملاء المتوقعين والمبيعات الذين يجلبهم مندوبو المبيعات. وكما يقول المثل ،" التسويق يصمم الرصاصة ، والمبيعات تطلق النار ". أعتقد أن التسويق يجب أن يحصل على جزء من هذا الإجراء وأن يتم الاعتراف به لمساهماتهم. "
"نعم ، ... تتم 80 ٪ من عملية البيع قبل نقلها إلى فريق المبيعات."

من ما يمكننا قوله ، توافق المبيعات

لقد فوجئنا بمدى انفتاح أخصائيي المبيعات على حصول التسويق على "جزء من الإجراء". إليكم ما قالته المبيعات:
"نعم بالتأكيد. الخط الفاصل بين المبيعات والتسويق غير واضح كما كان دائمًا. يقوم التسويق بإنتاج العملاء المتوقعين وتنمية تلك العملاء المتوقعين وتوفير طن من القيمة خلال دورة المبيعات. "
"نعم. لقيادة قوية أن فريق المبيعات لن يكون مصدره ".
"بالتأكيد ، لديهم حصة في أهداف المؤسسة ، ويكافئ عملهم على العملاء المتوقعين ، ويصل إلى المبيعات لإغلاقه. لكن التسويق يجب أن يكون معادلاً بطريقة ما. "
بالنسبة لبعض الشركات ، من الصعب معرفة مقدار مساهمة التسويق في أعمال جديدة. ولكن بالنسبة للشركات التي تتبنى أساليب وتقنيات التسويق الحديثة ، فإن الإبلاغ عن الإسناد بسيط للغاية. على سبيل المثال ، استحوذ قسم التسويق التابع للعميل بسهولة على أكثر من مليوني دولار من العملاء المتوقعين منذ الأول من العام ، بسبب حملة خدمة متعددة اللمس. (وأتمنى لو كان زملائي في التسويق في هذا العميل في الخدمة!)

المهتمة في أكثر؟

نود أن نسمع المزيد من الآراء حول هذا الموضوع المثير للجدل إلى حد ما. هل تعتقد أن مهنيي التسويق يجب أن يتلقوا عمولة؟ واسمحوا لنا أن نعرف من خلال اتخاذ مسح قصير لدينا. يمكنك الاشتراك في مدونة التسويق الاستراتيجي الخاصة بنا أيضًا ، للبقاء على اطلاع دائم على نتائج الاستطلاع والحصول على رؤى تسويقية أخرى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.


ملفات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عبده للتقنيه .

جديد قسم : تقنى

إرسال تعليق