-->

شرح موقع فرى لانسر ( وكيفية العمل فيه)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اصحاب
Free Lancerانه من افضل المواقع لربح المال ومن اجمل المواقع اليوم سوف نتحدث عن Free Lancer
هيا لنبدا:-

موقع Freelancer هو أكبر وأقدم موقع في مجال
العمل الحر على الانترنت. من خلال موقع فري لانسر يمكن لأي صاحب اختراع اومهاره التسجيل في الموقع، ومن ثم فتح الباب أمام مئات المشروعات التي تنتظر من ينفذها في كل المجالات. أيضاً من خلال موقع Freelancer يمكن لأصحاب الشريكات والمصانع ايجاد كوادر احترافية في كل المجالات، لاتمام مشروعاتهم بأفضل مستويات ممكنه.




موقع فري لانسر هو بمثابة أحد منصات العمل الحر والجاد المتخصصة في المشروعات الكبيرة (ولكنه يشمل كل أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة)، فهو يوفر حلقة وصل احترافية بين كل من أصحاب المشروعات الذين لديهم مشروعات أو مهام معينة ويريدون تنفيذها، والمستقلين الذين لديهم مهاره معينه في مجالات معينة ويريدون تحقيق أرباح من خلالها.

على سبيل المثال: هناك صاحب شركه يريد إنشاء موقع إلكتروني لتمثيل الشركه الخاص به، يذهب لموقع فري لانسر ليعرض مشروعه بالمواصفات التي يريدها، ومن ثم يقوم مبرمجي المواقع بعرض الأسعار التي تناسبه، وفي النهاية يقوم صاحب المشروعات  باختيار أحد المستقلين ويبدأ تنفيذ المشروع.

في موقع فري لانسر يمكنك تقريباً استغلال كل مهارة تمتلكها، فالموقع يغطي الكثير من المجالات وعلى رأسها: مجالات الكتابة والترجمة،التسويق والمبيعات،ادخال البيانات، الخدمات القانونية، وخدمات الموارد البشرية، تصميم وتطوير المواقع.
يمكنك تصفح كل أقسام ومجالات العمل وكل الوظائف من خلال الرابط بالأسفل:
http://bit.ly/2IN73vM
في هذا المقال سوف أتناول شرح موقع Freelancer من جميع النواحي، بشكل بسيط وسهل وبالصورة التوضيحية.

أولاً خطوات التسجيل في موقع فري لانسر
الخطوة الأولى
قم بالذهاب للصفحة الرئيسية لموقع فري لانسر. يمكنك ذلك من خلال كتابة كلمة Freelancer في جوجل، ثم الضغط على النتيجة الأولى في نتائج البحث. أو قم بالضغط على الرابط التالي مباشرة:
https://www.freelancer.com/

سوف يتم فتح الصفحة الرئيسية لموقع فري لانسر في متصفحك، قم بالضغط على زر Sign up في الأعلى، كما هو موضح بالصورة بالاسفل.
الخطوة الثانية
بعد الضغط على زر sign up في الخطوة السابقة، سوف يتم فتح صفحة إنشاء حساب جديد، هناك إمكانية التسجيل من خلال حساب الفيسبوك، ولكننا هنا نفضل الخيار الثاني، وهو ادخال البريد الالكتروني واختيار كلمة مرور.
أدخل عنوان بريدك الالكتروني الذي تستخدمه باستمرار، ثم أدخل كلمة مرور(حروف إنجليزية فقط، ويجب أن تحتوي على رقم أيضاً).

تأكد من كتابتك للبريد الالكتروني بشكل صحيح ومن حفظ كلمة المرور، ثم اضغط زر Join Freelancer باللون الأزرق. كل هذا موضح بالصورة بالأسفل.




الخطوة الثالثة
بعد الضغط على زر Join Freelancer، سوف تنتقل إلى صفحة اختيار اسم الحساب username. سوف تجد أسفل مستطيل اسم الحساب بعض الاقتراحات بناءاً على عنوان بريدك الالكتروني. قم باختيار أحدها أو اكتب اسم حساب كما تريد، ثم اضغط زر Next، كما هو موضح بالأسفل.


الخطوة الرابعة
بعد الضغط على زر Next في الخطوة السابقة سوف تنتقل لخطوة تحديد نوع الحساب، هنا يجب عليك اختيار، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
الخيار الثاني مخصص لأصحاب البيزنس الذين يريدون انجاز مشاريعهم من خلال الموقع

الخطوة الخامسة
في هذه الخطوة يمكنك تحديد المهارات التي تجيدها، وذلك لبناء حسابك على الموقع الذي سيظهر أمام أصحاب المشروعات. ستجد الصفحة مقسمة لثلاثة أعمدة وهذا وصف لوظيفه كل عمود وفقاً لترتيبها من الشمال لليمين:

العمود الأول (المهارات أو مجالات العمل الأساسية)
يحتوي على التصنيفات الرئيسية للمهارات وبالتالي مجالات العمل، عند الضغط على أي مجال وليكن Writing & content، سوف تظهر المهارات الفرعية الخاصة بهذا المجال.
العمود الثاني (المهارات الفرعية)
يحتوى على المهارات الفرعية التي يتوجب عليك الاختيار منها، والتي تتغير وفقاً لخيارك في العمود الأول.
العمود الثالث (قائمة مهاراتك التي اخترتها)
عند اختيار أي مهارة من المهارات في العمود الثاني فإنها ستظهر في هذا العمود، بالضغط على أي مهارة في هذا العمود فسوف يتم إلغاءها من القائمة. الحد الأقصى من المهارات التي عليك اختيارها هو 20 مهارة، والحد الأدنى مهارة واحدة، ويمكنك اختيار المهارات الفرعية من أكثر من مجال عمل.
في مثالي هنا قمت باختيار المهارة الأساسيه، وفي عمود المهارات الفرعية اخترت Article Writing.
ملحوظة: أمام كل مهارة فرعية ستجد عدد الوظائف المتاحة، وبالأعلى ستجد العدد الاجمالي لكل الوظائف المتاحة لكل المهارات التي اخترتها. كل هذا موضح بالصورة بالأسفل.




والان قد انتها موضوع اليوم اللقاكم فى مقال اخر والسلام عليكم ورحمته وبركاته
ملفات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عبده للتقنيه .

جديد قسم : تقنى

إرسال تعليق